DeLtAwYeEn CoOoL
أهلا وسهلا بكم فى منتديات دلتاويين كوول ونتمنى لكم وقت ممتع معنا


مدير الموقع / EnG/M7MD YASSER


م/ محمد ياسر عوف

DeLtAwYeEn CoOoL

GiRlS & BoYs
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تم تعيين Thunder Storm مشرف منتدي الشعر العربي
تم تعيين Ahmed Farahat مشرف منتدي من هناوهناك وتعيين mad robin مشرف منتدي الحب وتعيين M & SH مشرف منتدي الرياضي
تم تعيين Kazanova مشرف منتدي الاخبار العامة

شاطر
 

 [ .. Lyon Vs Real Madrid .. ] صِرَاع التَّأكِيد الفَرَنْسِي والثَّأْر الاسبَانِي !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kazanova
مشرف منتدي الاخبار العامه
مشرف منتدي الاخبار العامه


عدد المساهمات : 28
نقاط : 84
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
العمر : 28
الموقع : شربين

[ .. Lyon Vs Real Madrid .. ] صِرَاع التَّأكِيد الفَرَنْسِي والثَّأْر الاسبَانِي ! Empty
مُساهمةموضوع: [ .. Lyon Vs Real Madrid .. ] صِرَاع التَّأكِيد الفَرَنْسِي والثَّأْر الاسبَانِي !   [ .. Lyon Vs Real Madrid .. ] صِرَاع التَّأكِيد الفَرَنْسِي والثَّأْر الاسبَانِي ! Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 16, 2010 4:17 pm

ليون ( بالفرنسية : Lyon ) هي مدينة فرنسية تقع في جنوب شرق فرنسا ، و تعتبر العاصمة الإدارية للرون و لمنطقة الرون الألبية .

ليون هي ملتقى نهري الرون و السون . تُعد بعد باريس ثاني أكبر المدن الفرنسية ، تبلغ مساحتها حوالي 48 كم² و ترتفع عن سطح البحر ما بين 162 م و 305 م .

يبلغ عدد سكانها 445 274 نسمة و تبلغ الكثافة السكانية 9743 نسمة/كم² ، تقسم ليون إلى ثمانية دوائر و رمزها البريدي هو 69001 إلى 69008 .

تشتهر ليون بصناعتها للنسيج ، و بشكل خاص الحرير و الرايون ، يوجد في المدينة عدد كبير من شركات الغزل و النسيج و الصباغة .

كما أنها تشتهر أيضاً بصناعة السيارات ، و الصناعات الكيميائية ، و الكهربائية ، و كذلك منتجات الزراعة .

في عام 1998 صنفت منظمة اليونسكو المدينة القديمة في ليون واحدة من المواقع التراث العالمي .

و تأسست ليون في عام 43 قبل الميلاد من طرف الرومان تحت اسم ( Lugdunum ) كمركز للإدارة الغالية .

خلال القرن الخامس عشر ميلادي أصبحت مدينة ليون مركزًا تجاريا هاماً و انتعش بذلك اقتصادها .
ملعب دي جيرلاند , هو الجزء الرياضي الرئيسي في مدينة ليون , يقع في منطقة الجيرلان , يستخدم الآن من قبل فريق أولمبيك ليون , وفي عام 2007 استضاف العديد من مباريات كأس العالم للرغبي .

بدأ العمل في الملعب في عام 1913 , والذي صممه المهندس طوني غارنييه , ولقد توقف بناء الملعب بسب الحرب العالمية الأولى , بعد توقف الحرب أعيد بناء الملعب في عام 1919 , بمساعدة عدد كبير من أسرى الحرب الألمان , وتم الانتهاء من الملعب كاملاً بحلول عام 1920 .

في الأصل , الملعب لم يكن به مقاعد محمية , هذا الأمر جعل فريق ليون يضحي في عام 1960 من أجل زيادة المقاعد إلى 50.000 متفرج , وفي عام 1984 تم تجديد الملعب مرة آخرى وزيادة المقاعد إلى 51.680 من أجل حضور بعض مباريات كأس الاتحاد الأوروبي .

وأيضاً كان هنالك حاجة لتجديد الملعب من جديد من أجل مباريات كأس العالم 1998 , ولقد وضع الاتحاد الدولي شروط للملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم , لذلك تم تخفيض قدرة الملعب الاستيعابية لـ 41.044 متفرج .

الملعب في الوقت الحالي , يحتوي الملعب على مدرجين رئيسين , احدهما مدربج في شمال الملعب , والىخر في جنوب الملعب , ويحتوي الملعب على موقفين جانبيين هما : موقف Jean Jaurès وموقف Jean Bouin .

الملعب ومنذ عام 1950 يستخدمه فريق اولمبيك ليون الذي كان بحاجة إلى أرضية جديدة وذلك بعد أنفصاله عن Lyon Olympique sport club والذي كان يلعب على ملعب ديس ايريس .

في عام 1982 سجل الملعب أعلى حضور جماهيري في تاريخه ضمن الدوري الفرنسي الممتاز , ولقد حضر مبارة الديربي بين ليون وسانت اتيان ما يقارب 48.552 متفرج

حراس المرمى : لوريس - فركوتر - هارتوك - لوبيس

قلب الدفاع : كريس - بومسونج - بودمير - أندرسون

خط الظهر : كليرك - سيسوخو - ريفيليير - غاساما - كولوديزكزاك

خط الوسط : كالستروم - تولالان - ماكون - بيانتيش - غونالونز

خلف المهاجمين : باستوس - إيدرسون - ديلغادو - غوفو

مهاجم صريح : غوميس - لوبيز - بالفوضيل - تافير
حراس المرمى : كاسياس , آدان , دوديك

الدفاع : البيول , غاراي , اربيلوا , سيرخيو راموس , ميتزلدر , مارسيلو , درينثي

خط الوسط : كاكا , غرانيرو , جابي الونسو , فرنالدو غاغو , ممادوا ديارا , لاسان ديارا , فان دير فارت , جوتي

خط الهجوم : كريم بنزيما , جونزالو هيجوين , راؤول غونزاليس , كريستيانو رونالدو
مانويل لويس بيليغريني ريبامونتي , ولد في مدينة سانتياغو التشيلية يوم 16 سبتمبر عام 1953 , " المهندس " كما يلقبونه ذو شخصية عائلية , جدي في عمله , منظم , يستطيع التحكم بالأمور بشكل جيد , لديه 8 أشقاء وترتيبه بينهم الخامس ، السيد بيليجريني بدأ نادي يونيفرسداد التشيلي عام 1988 وبعد ذلك قام بتدريب نادي الجالية الفلسطينية ( Deportivo Palestino ) الذي أسسه المهاجرون الفلسطينيون في تشيلي , وذلك لعام واحد فقط وهو 1990.

ولينتقل بعد ذلك لتدريب المنتخب التشيلي للشباب دون 20 عاماً وأيضاً كانت تجربة قصيرة , فلم يحقق في التجربتين الماضيتين أي نتائج مهمة ، ليدرب بعد ذلك المنتخب الشاب في تشيلي والكثير من الأندية ولكن تعتبر الانطلاقة الحقيقة لمانو هي تدريب فريق فياريال الأسباني حيث قدم مستويات كبيرة وقاد الفريق إلى نصف نهائي الشامبيونز ليج في أول موسم له في البطولة قبل أن يخرج أمام الارسنال بعد إضاعة ضربة جزاء تعتبر الأهم في تاريخ النادي.

وبعد النجاح الكبير الذي حققة مع فياريال وقع عليه الاختيار من السيد فلورنتينو بيريز ومديره العام الأرجنتيني فالدانو ليكون قائد جوقة الاوركسترا الملكية والمشروع الكبير الذي ينوي الرئيس الحالي للفريق تقديمة لجماهير النادي أولا وللعالم ثانيا ليوقع عقد تدريب الميرنغي في يوم الثلاثاء 2 يونيو 2009 وتم تقديم بيليغريني رسميا لوسائل الإعلام كمدرب جديد لنادي ريال مدريد ، ليكون بذلك العقل المدبر لمشروع فلورينتينو بيريز من أجل إعادة ريال مدريد للألقاب و المنصات. كلود بويل (مواليد 2 سبتمبر 1961 في كاستريه، فرنسا) لاعب كرة قدم فرنسي سابق وحاليا مدربا لفريق الدرجة الأولى ليون الفرنسي . أمضى لاعبا في نادي موناكو طوال 17 سنة .
عندما بلغ 15 سنة في سنة 1977 انضم إلى أكاديمية نادي موناكو للناشئين ثم شارك في أول مباراة مع الفريق الأول بعد سنتين في مركز الوسط . خلال 17 سنة شارك في 601 مباراة رسمية مع فريق موناكو بما فيها 488 مباراة في بطولة الدوري من 1979 إلى 1996 .
انضم إلى الجهاز التدريبي لنادي موناكو حيث كان مدربا للياقة البدنية ثم مدربا للفريق الرديف . تم تعيينه مدربا للفريق الأول في يناير 1999 . حقق بطولة الدوري سنة 2000 بوجود لاعبين مهرة مثل لودوفيتش جولي ومارسيلو غالاردو . في يوليو 2001 لم يتم تجديد العقد ورحل عن النادي بعدما أمضى 24 سنة في النادي كلاعب ثم مدرب . في يوليو 2002 تم تعيينه مدربا لفريق ليل .

في 20 فبراير 2007 وأثناء مباراة فريقي ليل ومانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب الدور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا تم احتساب ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 83 ونفذها الويلزي ريان غيغز بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد . ونتيجة لذلك طلب بويل من لاعبي فريقه الانسحاب من أرضية الملعب ولكن بعدما تمت تهدئته تم استئناف المباراة . بعد نهاية المباراة صرح المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد سير أليكس فيرغسون بأنه يشعر بالعار وبإهانة نزاهة التحكيم .

انضم بويل إلى نادي ليون في 18 يونيو 2008 ووقع على عقد يمتد لأربع سنوات كما أنه أصبح المدرب الرابع لفريق ليون في أربع سنوات ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[ .. Lyon Vs Real Madrid .. ] صِرَاع التَّأكِيد الفَرَنْسِي والثَّأْر الاسبَانِي !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
DeLtAwYeEn CoOoL  :: قسم الرياضه :: كرة قدم - كرة سلة - سباق سيارات...... الخ-
انتقل الى: