DeLtAwYeEn CoOoL
أهلا وسهلا بكم فى منتديات دلتاويين كوول ونتمنى لكم وقت ممتع معنا


مدير الموقع / EnG/M7MD YASSER


م/ محمد ياسر عوف

DeLtAwYeEn CoOoL

GiRlS & BoYs
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تم تعيين Thunder Storm مشرف منتدي الشعر العربي
تم تعيين Ahmed Farahat مشرف منتدي من هناوهناك وتعيين mad robin مشرف منتدي الحب وتعيين M & SH مشرف منتدي الرياضي
تم تعيين Kazanova مشرف منتدي الاخبار العامة

شاطر
 

 سبع مزايا تكسبين حب الرجل بها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



سبع مزايا تكسبين حب الرجل بها Empty
مُساهمةموضوع: سبع مزايا تكسبين حب الرجل بها   سبع مزايا تكسبين حب الرجل بها Icon_minitimeالأربعاء فبراير 17, 2010 12:25 pm

سبع مزايا تكسبين حب الرجل فيها؟
.....
إلى الرجل الذي يحب نقل الآخرين إلى ساحة المثل والقيم والطهر والنقاء ،إلى ساحة الإسلام وأفياءه ألممتعه .
إلى جيل القران الفريد الذي وضع قدمه على طريق اليقظة المباركة والصحوة الرشيد..
إليك أخي هذه السبع المزايا ..والسبع الخطوات
أولاًَ.السبع المزايا
قواعد نبوية ذهبية في ترابط المجتمع وإحياء الألفة والمودة فيه، أحياها سلفنا الصالح عملا وسلوكا، وتسابق إلى أحياها الأخيار ..وفي زمننا المعاصر الذي اشتد فيه التأمر على الفرد المسلم باستعمار عقله ولبه والكيد للأسرة ألمسلمه المتمثلة في الزوجة والأرحام ،ومن ثم الغارة البشعة على العالم الإسلامي كل هذا غيب من العي بهذه المبادئ كما غيب بعلماء الأمة خلف الحجر أو الحجز فحرمت الأمة من التربية على ميراث النبوة في كثر من شئون حياتها
الميزة الأولى/.عيادة المريض
بداية موحية لطرق العاطفة، فالمريض حالة الإنسان خائر القوى يرسل أنات وتوجع تنعشه الزيارات وترفع معنوياته وتوثق عري التوكل في نفسه وهي كذالك تهذب الزائر وتذكره بضعفه وهي أنها رباط اخوي وتكافل اجتماعي بليغ.
الميزة الثانية/.أتباع الجنائز
رائعة هي التربية النبوية من ساحة الضعف والأنين ينقلك الى مواطن أكثر إدراكا واعتبار إتباع الجنائز لترسم صورة الرحيل لهذا الإنسان الذي تتجاذبه نوازع النفس والهوى والمغريات فهي إعانة لأهل الميت وجبر كسرهم هي كذلك إحياء للمودة والتراحم بين الناس وتوثيق العلاقات.
الميزة الثالثة /.تشميت العطاس.
حالة بركان ثائر يخرج من باطن الإنسان تستنر له كل الأعضاء والحواس الداخل والخارج انه ميلاد جديد للإنسان يحتاج لحمد الله والثناء عليه فهو وحدة الحافظ القادر والرسالة النبوية هنا التشميت تبال إعلان لهذا الشكر ودعوة الغير للمشاركة فيه .
الميزة الرابعة/0 نصر الضعيف .
ينقلك إلى صرة غاية في الأهمية صورة التراحم والمواساة ودعم الحق ونشر العدل وإحياء القيم التي توثق عوامل الترابط والتكافل بين المجتمع وحجز كباح الطغيان التي تصدر عن الرعناء والعصاة أو المجبرين والغواة فا الضعيف – من الضعف بالفتح أو الضعف بالضم وهو خلاف القوة وقيل الأول ضعف الرأي والثاني ضعف الجسد- استفردت به مشكلة أو تفرد به خصومة،
الميزة الخامسة/.عون الضعيف. فالمظلوم شقيق الضعيف في أن كل منهما محتاج للنصر ودفع الباطل ،قد يكون قوياًَ فأحيط بما لا يقدر عليه من جور. الغير وظلمهم.
الميزة السادسة/إفشاء السلام.
مكانة السلام في الاسلام عظيمة القدر والشرف فهو منأسماء الله الحسنى وهو تية أهل الارض في الدنيا والآخرة(تحيتهم يوم يلقونه سلام)وهو شفاء الغليل بين المعتادين ومن أولى الناس بلله البادئ بالسلام فهو يحي المودة وينشر الأنس، فالسلام إذن الدخول إلى القلوب روى الترمذي من حديث أبي أقامة: قيل يارسول الله الرجلان يلتقيان أيهما يبدأ بالسلام؟ قال أولاهما بلله تعالى .
الميزة السابعة/ إبرار المقسم.
الوفاء بالعهود والالتزام به صيانة رفيه للحقوق وحماية للمصالح، وتحقيق معان الثقة بين السلم وأخيه المسلم إبرار المقسم الوفاء بما أقسم عليه براًَله حين يكون في بر اوفعل خير (فالقاعدة النيرة لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .
((.أخي المسلم عرضت لك ميزات نطق بها الوحي ،زادك في تعاملك ولا أحبك تجهلها لكني أهيب بك أتحيي معاملها وتشيعها في الناس مجدداًَ لخلق النبوة وسلوك الصلحين )).
ثانياًَ/ الخطوات السبع.أخي المسلم تأكد أن لك هدفاًَ ساميا في كسب ود الآخرين فاحرص على تحقيه والجزء التالي يمثل الخطوات في سير طبيعي لإنعاش المجتمع وبرنامجا نابضا يصاحبك في حياتك التربوية،فسمها وصايا المحب اى السالكين بعزيمة وإرادة وسمها إن شئت تجارب ناجحة أثبت فاعليها مع أولئك الذين لم تفتر عزائمهم ،وجادون صادقون وشغلهم العمل وانشغلوا به.
الخطوة الأولى:عنوناًَ لفرتك وترجماناًَ صادقاًَ لمضمونها:-
أولا ًَُ الانسان الذي يعيش لفكرة تستحوذ عليه شعوره ومشاعره هي التي تسبق خطابه وتعامله مع الغير وهو ذلك الذي يجد متسعا ًَلما يريدانجازه بطريقة فعاله وناجحة –سئلت احى المنصرات –وهي بنت الآثرياء ألآلمان تخرجت من معهد اللاهوت – ماهي الامنية التي تريديمن عملك في افريقيا؟
فقالت: أن يتنصر رجل الأزهر على يدي .
الخطوة الثانية : السلام بريد الحب والابتسامة مفتاح القلوب ..
السلام في شرعه الإسلام عبادة وهو من استقامة الفطرة على منهج الله وهو اسم من أسما الله العظيم وكما يقول سيد رحمة الله (أنه السمة المنفردة التي يحرص المنهج الإسلامي على أن يطبع بها المجتمع المسلم بحث تكون له ملامحه الخاصة وتقاليده الخاصة وهو من خير الوسائل في أنشاء العلاقة بين المسلم وأخيه)).
الخطوة الثالثة : تزين بالحياء وتزين بمكارم الأخلاق وتجنب لحن القول.
الحياء سمة إيمانية وخصلة كريمة اتصف بها سيد الأنبياء صبى الله عليه وسلم والخلق الذي ندعو المسلم لإتباعه وممارسته ليست تلك المفردات التي تتردد على الألسن صدق.. .. بر.. .. عدل .. .. رحمة .. مع أنها من الأخلاق التي لا تفريط بها إلا أن مانقصده أشمل وأعم فنحن ندعو إلى(( منهج متكامل، ،فيه التربية التهذيبية مع الشرائع التنظيمية، وتقوم عليه فكرة الحياء لها واتجاهاتها جميعاًَ.سيد قطب)).
صلاح أمرك بالأخلاق مرجعه فقوم النفس بالأخلاق تستقم.
وقال أبو العتاهية:.
ليس دنيا بغير دين وليس الدين إلا مكارم الأخلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سبع مزايا تكسبين حب الرجل بها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
DeLtAwYeEn CoOoL  :: القسم الرومانسي :: الحب-
انتقل الى: